الجمعة، 19 يوليو 2013

طريقة عمل كيكة الشيكولاتة 


المقادير:


كوب زيت .
كوب سكر .
كوب لبن (او كيس لبن نيدو ويضاف إليه كوب ماء) .
أربع ملاعق كبيرة من بودرة الكاكاو .
بيضة وكيس فانيليا .
كوب دقيق وكيس بودر .
طريقة عمل كيكة الشيكولاتة

التحضير:

ضعي الزيت والسكر واللبن وبودرة الكاكاو في الخلاط وإضربيهم جيداً .
ثم إملئي حوالي ثلاث ارباع الكوب وضعيها بالثلاجة وهذا هو صوص الشيكولاتة .
والمتبقي في الخلاط ضعي عليه البيضة وكيس الفانيليا ثم إضربيهم مرة أخري بالخلاط .
وبعد أن تقومي بنخل الدقيق ضعي كيس البيكنج بودر عليه .
ثم قومي بوضع الخليط الموجود بالخلاط وإضربيهم بالمضرب السلك أو بيديكي .
ثم افتحي الفرن على درجة حرارة متوسطة وإدهني الصينية بالسمنة او بالزيت وبطنيها بالقليل من الدقيق .
ثم صبي الخليط في الصينية بهدوء .
ثم قومي بإدخالها إلي الفرن وإتركيها لمدة نصف ساعة علي الأقل ولا تقومي بفتح الفرن عليها مطلقاً وتابعينها من فترة لأخري وعندما تصل إلي درجة الإحمرار قومي بإخراجها من الصينية وادهنيها بالصوص الموجود في التلاجة .
ثم إتركيها فترة في الثلاجة وبعد ذلك تناوليها وبالهنا والشفا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق