الجمعة، 12 يوليو 2013

اكلت اليوووووم

هايات يااحلى البنات جبتلكم اليوم اكلتنا انهردا 

وهى 

برياني الدجاج

>المقادير :
>4أكواب رز
>1 دجاجة مقطعة قطعاً صغيرة ( يعني تكون 10 قطع تقريباً )
>1 كوب طماطم مطحون
>1 كوب زبادي ( وممكن التقليل من الكمية )
>1 كاس ماء
>1 ملعقة ثوم مفروم
>بصلة مقطعة شرائح
>1 ملعقة عصير ليمون
>زعفران – كركم – بهار مشكلة – كزبرة
>للزينة :
>شرائح بصل محمرة – صنوبر
>الطريقة :
>يغسل الرز وينقع لمدة نصف ساعة .. وينقع الزعفران في ماء دافئ
>يحمر البصل والثوم ثم يضاف الدجاج ويتبل بالملح والبهارات
>ثم يضاف إلى الدجاج الزبادي وعصير الليمون والطماطم ويقلب على النار
>ويضاف عليه الماء ويترك على نار هادئة ،
>يسلق الرز في ماء مغلي به ملعقة ملح لمدة 5 دقائق ثم يصفى
>يوضع نصف مقدار الرز اسفل القدر
>ثم يوضع فوقه خليط الدجاج ، ثم الرز كطبقه ثانية ويصب فوق السطح السمنة وباقي
>البهارات والزعفران
>ويغطى القدر بالقصدير ثم غطاء القدر ويوضع في الفرن .. لمدة 45 دقيقة تقريباً
>.. ثم يخرج من الفرن ويحرك الرز بكل حذر ثم يسكب في صحن التقديم … وبالهناء
>والعافية ..




يلا شكلها حلو اوى بالهنا والشفا عليكو ^_^

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق